فلسفتنا

نسعى جاهدين في نادي المدينة التعليمية للجولف لبناء وإرساء علاقات دائمة ومتينة مع طلابنا ونفخر بما يحرزوه من تقدم. وهدفنا الأسمى هو أن نتحسن ونرتقي معًا سواء مبتدئين أو لاعبين متمرسين، فلكل لاعب جولف احتياجات مختلفة وبالتالي لا يقتصر تركيز فلسفتنا على امتلاك المرونة لمواكبة أنماط التعلم المختلفة فحسب بل نسعى أيضًا للشعور باحتياجات طلابنا وتلبيتها.

يسعدنا دائمًا أن نقدم طائفة واسعة وعريضة من الدروس المرتبة والمنسقة بعناية فائقة، دروس متعددة المناهج ذات برامج تناسب الأفراد أو الجماعات. كما يعمل مدربونا المؤهلون تأهيلاً عالياً على تطوير أنفسهم باستمرار والحصول على التدريب لتطبيق حلول شاملة ومختارة بدقة.

إن مركز التميز بالنادي متخصص في تسع قدرات ومهارات أساسية بداية من تقنيات التأرجح والتمايل والميكانيكا الحيوية وصولًا إلى العقلية السليمة والرفاهية. إن مواردنا لا تضاهى ولا مثيل لها حيث نملك مركز تميز نفخر بأنه يضم أحدث بيانات مراقبة المعدات الحديثة الخاصة بالمسافة التي تقطعها الكرة مع تحليل ثلاثي الأبعاد للتأرجح كل ذلك معزز بمناطق التدريب المكثف سواء داخل المركز أو خارجه، تتضافر جميعها لخلق بيئة تعليمية رائعة. نعتز بأن نتعلم من كل تلميذ ونفخر بتسجيل بيانات كل طالب منذ يومه الأول لتحليل ما يحققه من تقدم وقياس كل خطوة من خطوات رحلته في عالم الجولف.

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لعبة الجولف في مدينة الدوحة الرائعة أو تحلم بتحسين قدراتك في لعبة الجولف من خلال الدروس، فإن مركز التميز التابع لنا هو أحد أكثر مرافق تعليم الجولف تقدمًا في العالم.

مواردنا لا تضاهى ولا مثيل لها حيث نملك مركز تميز نفخر بأنه يضم أحدث بيانات مراقبة المعدات الحديثة الخاصة بالمسافة التي تقطعها الكرة مع تحليل ثلاثي الأبعاد للتأرجح كل ذلك معزز بمناطق التدريب المكثف سواء داخل المركز أو خارجه، تتضافر جميعًا لتخلق بيئة تعليمية رائعة. نعتز بأن نتعلم من كل تلميذ ونفخر بتسجيل بيانات كل طالب منذ اليوم الأول لتحليل ما يحققه من تقدم، وقياس كل خطوة من خطوات رحلته في عالم الجولف.

 

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لعبة الجولف في مدينة الدوحة الرائعة أو تحلم بتحسين قدراتك في لعبة الجولف من خلال الدروس، فإن مركز التميز التابع لنا هو أحد أكثر مرافق تعليم الجولف تقدمًا في العالم.

الدروس الفردية

درس مدته 45 دقيقة – 450 ريال قطري

درس مدته 45 دقيقة على يد معلم معتمد من رابطة لاعبي الجولف المحترفين. اختر من بين طيف متنوع من الخبرات المتوفرة في مركز التميز حيث يتم استخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطورًا لضمان استفادتك الاستفادة القصوى من الدرس. يمكن أن نغطي جميع جوانب اللعبة خلال الدرس. الرسوم شاملة الممارسة المجانية في يوم الدرس.

استعلام

باقة مركز التميز – 6000 ريال قطري

للساعين إلى باقة فردية طويلة الأجل، نقدم برنامج مركز التميز.
هذا البرنامج الذي يمتاز بباقة دروس سنوية تعقد مرة واحدة شهريًا مع ممارسة غير محدودة سينقلك من منطقة التعلم إلى ملعب الجولف!

استعلام

دروس الباقات

5 دروس تطويرية مدة كل منها 45 دقيقة – 2025 ريال قطري.

5 دروس تطويرية مدة كل منها 45 دقيقة – 2025 ريال قطري.

باقة دروس محددة لرفع مستوى اللعبة مصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتك. سنستخدم أحدث التقنيات لتتبع وتحليل ما تنجزه من تحسن خلال مدة الدرس. الرسوم شاملة خيار الانضمام إلى فصل نظري أسبوعي في مركز التميز.

  • يشمل ممارسة مجانية في يوم الدرس مع خصم 50٪ على كرات الجولف في ساحة التدريب
استعلام
8 دروس تطويرية مدة كل منها 45 دقيقة – 3080 ريال قطري.

8 دروس تطويرية مدة كل منها 45 دقيقة – 3080 ريال قطري.

باقة دروس محددة لرفع مستوى اللعبة مصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتك. سنستخدم أحدث التقنيات لتتبع وتحليل ما تنجزه من تحسن خلال مدة الدرس. الرسوم شاملة خيار الانضمام إلى فصل نظري أسبوعي في مركز التميز.

  • يشمل ممارسة مجانية في يوم الدرس مع خصم 50٪ على كرات الجولف في ساحة التدريب
استعلام
12 درسًا تطويريًا مدة كل منها 45 دقيقة – 4320 ريال قطري.

12 درسًا تطويريًا مدة كل منها 45 دقيقة – 4320 ريال قطري.

باقة دروس محددة لرفع مستوى للعبة مصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتك. سنستخدم أحدث التقنيات لتتبع وتحليل ما تنجزه من تحسن خلال مدة الدرس. الرسوم شاملة خيار الانضمام إلى فصل نظري أسبوعي في مركز التميز.

  • يشمل ممارسة مجانية في يوم الدرس مع خصم 50٪ على كرات الجولف في ساحة التدريب
استعلام

الدروس الجماعية

برنامج التعرف على لعبة الجولف هو برنامج قصير مدته 4 أسابيع يتخلله دروس أسبوعية مدة كل منها ساعة واحدة لتعريفك على لعبة الجولف بشكل مجمل. تم تصميم كل درس من الدروس الأسبوعية ليكون مفعم بالمتعة والمرح ويجمع قدر قليل من التعليم النظري والتشجيع على تعلم حركات الجسم الصحيحة.
يغطي البرنامج تقنيات كثيرة بدءًا من مباريات التسديدات القصيرة لإدخال الكرة في الحفرة وصولًا إلى الانتقال بسرعة نحو إثارة ومتعة أول تسديدة بعيدة المدى. ونحن على ثقة تامة من أنك بعد أول دورة تدريبية مدتها أربعة أسابيع ستكون قد نجحت في بناء الأساس والفهم السليم للعبة الجولف، ومن ثم يمكنك مواصلة طريقك مع التدريب الجماعي.
يمكنك الاطلاع على جداول الدروس في منطقة الاشتراك الواردة أدناه (يرجى زيارة الدروس الجماعية للسيدات لمعرفة الدروس المتاحة للسيدات فقط):

الرسوم تشمل التدريب المجاني في يوم الدرس وخصم 50٪ على كرات الجولف في ساحة التدريب (وهو خصم ساري لمدة شهر واحد من تاريخ الاشتراك ولأيام الأسبوع فقط – من الأحد إلى الخميس).

برنامج التعرف على لعبة الجولف هو برنامج قصير مدته 4 أسابيع يتخلله دروس أسبوعية مدة كل منها ساعة واحدة لتعريفك على لعبة الجولف بشكل مجمل. تم تصميم كل درس من الدروس الأسبوعية ليكون مفعم بالمتعة والمرح ويجمع قدر قليل من التعليم النظري والتشجيع على تعلم حركات الجسم الصحيحة.

يغطي البرنامج تقنيات كثيرة بدءًا من مباريات التسديدات القصيرة لإدخال الكرة في الحفرة وصولًا إلى الانتقال بسرعة نحو إثارة ومتعة أول تسديدة بعيدة المدى. ونحن على ثقة تامة من أنك ستنج بعد أول دورة تدريبية مدتها أربعة أسابيع في بناء الأساس والفهم السليم للعبة الجولف، ومن ثم يمكنك مواصلة طريقك مع التدريب الجماعي.

children golf lessons

دروس الجولف للأطفال

يعد برنامج تطوير مواهب الناشئين بمثابة القلب النابض والروح الحية لجميع دروسنا المتاحة في نادي المدينة التعليمية للجولف حيث لا يقتصر تركيزنا فقط على لعبة الجولف ولكن يمتد شغفنا للمجالات الرئيسية التي تساهم في التطور الإدراكي لدى الطفل؛ ألا وهي:

• الحركة
• المهارات الحركية
• التناسق الجسدي والحركي

هدفنا الرئيسي من هذا البرنامج هو توفير بيئة آمنة وممتعة وصحية علاوة على تقديم تجربة لا تنسى حيث نشجع على التعلم من خلال العديد من التمارين الممتعة.

سيتم تقييم الأطفال باستمرار ومنحهم شهادات طوال رحلتهم. ويتجلى هدفنا من هذا البرنامج في توجيه الأطفال نحو اتقان لعب الجولف في ملعب البطولات المكون من 6 حفر.
سيستمر البرنامج لمدة 4 أسابيع حيث يتضمن جلسات أسبوعية مدة كل منها 45 دقيقة. تكلفة البرنامج 600 ريالًا قطريًا نظير البرنامج الذي يستمر 4 أسابيع ويتضمن هدايا مميزة للأطفال عند التسجيل ويوم اختبار مكثف في نهاية البرنامج حتى يتمكن طفلك من التقدم إلى المستوى التالي.

دروس الجولف للسيدات

دروس الجولف للسيدات

الممارسة هي مفتاح التحسن والتطور في لعبة الجولف وليس هناك مكان أفضل لذلك من نادي المدينة التعليمية. ومع مركز التميز الجديد لدينا، نجمع كل ما لدينا من باقات لدروس الجولف. ونفخر ونعتز بتفردنا وتميزنا في تكييف لعبة الجولف حسب الاحتياجات الخاصة للفرد.

تعتبر الدروس الجماعية أفضل الطرق وأروعها للتعلم في بيئة ممتعة ومرحة بينما تقضي أوقاتًا طيبة مع الأصدقاء. لدينا دروس جماعية على مدار الأسبوع للسيدات فقط (يرجى الاطلاع على المعلومات أعلاه). ولديك أيضًا خيار تكوين مجموعتك الخاصة (من 6 أشخاص إلى 12 شخصًا)، إذا كانت الأيام والأوقات لا تناسب جدولك أو إذا كان لديك بالفعل مجموعة.

استعلام
دروس الجولف للسيدات
e-coaching

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التدريب الإلكتروني في النادي، انقر فوق الزر أدناه للاستعلام.

استعلام

تقنية رادار التتبع TrackMan

في مركز التميز، سيكون بإمكان محترفي الجولف العاملين بالنادي تتبع قدر أكبر من البيانات لمساعدتك على تحسين قدراتك في لعبة الجولف تحت إشراف خبير تعليمي.

يحتوي مركز التميز على عدد من وحدات رادار TrackMan للمساعدة في تتبع بيانات الرحلة التي تقطعها الكرة ومكان الارتطام.

ما هي العوامل التي يمكننا تتبعها في مركز التميز؟

زاوية الهجوم هي الاتجاه الذي يتحرك به رأس مضرب الجولف (لأعلى أو لأسفل) عند الارتطام بالكرة.

يجب أن يكون للتسديدات المرتفعة عن الأرضية زاوية هجوم سلبية من أجل ضرب الكرة من أول لمسة دون لمس الأرض. ومع ذلك، يجب على لاعبي الجولف الذين يستخدمون المضرب بسرعات بطيئة توخي الحذر والحرص على عدم ضرب الكرة بزاوية سفلية كبيرة (زاوية الهجوم السلبي) بمضاربهم المعدنية حيث سيؤثر ذلك على المسافة التي من المحتمل أن يحققها اللاعب. ولضرب الكرة لأبعد مسافة ممكنة باستخدام المضرب، فلابد من ضرب الكرة من أعلى المضرب (بزاوية الهجوم الإيجابي). ويجب اختيار طول الجزء العلوي من مطرقة المضرب بحيث يكمل زاوية هجوم اللاعب. جدير بالذكر أن ضرب الكرة بزاوية هجوم إيجابية لا يضمن تحقيق أقصى مسافة، كما أن غلاف المضرب يعد جزءًا أساسيًا من اللغز.

عامل الارتطام هو سرعة الكرة مقسومة على سرعة المضرب ويتعلق عامل الارتطام بكمية الطاقة المنقولة من رأس المضرب إلى كرة الجولف. وكلما زاد عامل الارتطام كلما زاد معدل نقل الطاقة. كل لاعب جولف يأمل أن يحقق عامل ارتطام يقارب 1.50 في تسديدات المضرب.

هذا يعني أنه إذا كانت سرعة المضرب 100 ميل في الساعة فستكون سرعة الكرة 150 ميل في الساعة. وكلما كان الجزء العلوي من مطرقة المضرب عاليًا، كلما كان من المتوقع أن يكون عامل الارتطام أقل. ومن المفترض أن يحقق المضرب القاذف عامل ارتطام قريب من 1.25.

اللاعب (أ) يملك سرعة مضرب قدرها 100 ميل في الساعة وعامل ارتطام قدره 1.40. وفق هذه الحالة تكون سرعة الكرة 140 ميل في الساعة.

اللاعب (ب) يملك سرعة مضرب قدرها 100 ميل في الساعة وعامل ارتطام قدره 1.50. وفق هذه الحالة تكون سرعة الكرة 150 ميل في الساعة.

الفارق البالغ 10 ميل في الساعة في سرعة الكرة بين اللاعب (أ) واللاعب (ب) يعادل مسافة تبلغ تقريبًا 20 ياردة بين اللاعبين على الرغم من امتلاكهما لنفس سرعة المضرب.

سرعة المضرب هي التي تحدد المسافة التي من المحتمل أن يحققها اللاعب وتعد سرعة المضرب هي السرعة التي يقطعها رأس المضرب مباشرة قبل الارتطام. وكلما زادت سرعة المضرب كلما زادت المسافة التي من المحتمل أن يحققها اللاعب. وفي الواقع، زيادة سرعة المضرب بحوالي ميل واحد في الساعة يمكن أن يزيد من المسافة التي يمكن أن تحققها بنحو 3 ياردة باستخدام المضرب. جدير بالذكر أن أعلى سرعة مضرب مسجلة هي 150 ميلا في الساعة! وهي سرعة مسجلة باسم بطل العالم مرتين جيمي سادلو.

سرعة الكرة هي سرعة كرة الجولف بعد الارتطام مباشرة.

تنتج سرعة الكرة من سرعة المضرب والارتطام. إن الارتطام السيء مثل التسديد على رأس أو كعب المضرب سيقلل من سرعة الكرة المحتملة. كما أن “الضربات الطائشة” التي تحدث نتيجة لضربات الكرة السيئة التي تأخذ شكل المنحنى وضرب الكرة بالمضرب بزاوية سفلية مفرطة يمكن أن يقلل من سرعة الكرة المحتملة. وعلى الرغم من أن سرعة مضرب الجولف هي مفتاح تحديد المسافة المحتملة، فإن سرعة الكرة الناتج عند الارتطام هي العامل الأكبر في المدى الذي تقطعه الكرة في الهواء فعليًا.

زيادة سرعة الكرة بحوالي ميل واحد في الساعة يمكن أن يزيد من المسافة التي يمكن أن تحققها بنحو ياردتين. جدير بالذكر أن أعلى سرعة كرة مسجلة هي 225 ميلا في الساعة! وهي سرعة مسجلة باسم بطل المضرب الطويل راين لوي.

النقلة هي المسافة التي تقطعها الكرة في الهواء.

من أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن النقلة أن القيمة تُمنح لمنطقة هبوط الكرة التي تكون بنفس الارتفاع الذي ضربت منه الكرة. وبالتالي، يمكن للاعب الجولف تعديل الضربة للحصول على تسديدات صاعدة “أعلى التلة” وتسديدات منحدرة “أسفل التلة” على الملعب.

وهذا هو سبب تسمية النقلة في بعض الأحيان “النقلة المنبسطة”. ويمكننا بتحديد سرعة المضرب توقع أن يضرب لاعب الجولف الهاوي المتوسط مضربه بنفس المتوسط الخاص بلاعبات جولات رابطة لاعبات الجولف المحترفات.

ومع ذلك، فإن الفرق الفعلي يزيد عن 20 ياردة. ويجب تحسين كل من سرعة الكرة وزاوية الإطلاق ومعدل الدوران للوصول إلى المسافة المحتملة للاعب الجولف. جدير بالذكر أن لاعبات جولات رابطة لاعبات الجولف المحترفات من ضمن أفضل ممارسي اللعبة في العالم من حيث تحسين هذه الأرقام وتحقيق أقصى استفادة من سرعة المضرب.

track image

مسار المضرب هو الاتجاه الذي يتحرك فيه رأس المضرب (يمينًا أو يسارًا) عند ضرب الكرة.

أغلب لاعبي الجولف ينسبون هذا الرقم إلى ضرب الكرة بمسار من “الداخل للخارج” أو “من الخارج للداخل”.

القيمة الإيجابية تعني أن المضرب يتحرك إلى يمين الهدف عند الارتطام (“من الداخل للخارج” بالنسبة للاعب الجولف الذي يستخدم يده اليمنى) أما القيمة السالبة فتعني أن المضرب يتحرك إلى يسار الهدف (“من الخارج للداخل” بالنسبة للاعب الجولف الذي يستخدم يده اليمنى).

لضرب تسديدة مستقيمة، يجب أن يكون مسار المضرب صفر حيث أن مسار المضرب من العوامل المؤثرة على اِنعِطَاف التسديدة كما يعد أيضًا من العوامل المحددة لاتجاه انطلاق الكرة.

ويعتبر مسار المضرب “من الداخل إلى الخارج” أمرًا ضروريًا لتحقيق تسديدة ذات منحنى من اليمين إلى اليسار، كما يعتبر مسار المضرب “من الخارج إلى الداخل” أمرًا ضروريًا من أجل تحقيق تسديدة ذات منحنى من اليسار إلى اليمين. ويعتمد المسار المثالي للمضرب على نوع التسديدة التي يرغب بها لاعب الجولف. قد يرغب اللاعب في ضرب تسديدة ذات منحنى من اليسار إلى اليمين قدرها 5 ياردة أو تسديدة مستقيمة أو تسديدة ذات منحنى من اليمين إلى اليسار قدرها 10 ياردة. كل تسديدة من هذه التسديدات لها مسار مضرب مثالي يخصها.

زاوية الوجه هي الاتجاه الذي يشير إليها وجه المضرب (يمينًا أو يسارًا) عند الارتطام بالكرة. ويطلق معظم لاعبي الجولف على هذه الزاوية تسديدة وجه مضرب “مفتوح” أو “مغلق”. وتعني القيمة الإيجابية أن وجه المضرب موجه إلى يمين الهدف عند الارتطام (“مفتوح” بالنسبة للاعب الذي يستخدم يده اليمنى) بينما القيمة السالبة تعني أن وجه المضرب موجه إلى يسار الهدف (“مغلق” بالنسبة للاعب الذي يستخدم يده اليمنى). وتعتبر زاوية وجه المضرب الرقم الأهم عند تحديد اتجاه انطلاق كرة الجولف حيث تنطلق الكرة في الاتجاه الذي يتخذه وجه المضرب (زاوية الوجه) عند الارتطام بالكرة.

للحصول على تسديدة مستقيمة، يجب أن تكون زاوية وجه المضرب صفر. وتعتمد الزاوية المثلى لوجه المضرب على نوع التسديدة التي يريدها لاعب الجولف. قد يرغب لاعب الجولف في ضرب تسديدة ذات منحنى من اليسار إلى اليمين قدرها 5 ياردة أو تسديدة مستقيمة أو تسديدة ذات منحنى من اليمين إلى اليسار قدرها 10 ياردة. كل تسديدة من هذه التسديدات لها زاوية مثلى لوجه المضرب.

معدل الدوران هو حجم دوران كرة الجولف الكرة مباشرة بعد الارتطام.

ولمعدل الدوران تأثير كبير على ارتفاع التسديدة ومسافتها. ويعتبر معدل الدوران أحد أقل الأرقام التي تحظى بالتقدير، خاصة في الأجواء العاصفة بالرياح. ويعتبر معدل الدوران العالي عدو لاعب الجولف، لاسيما عند تسديد الكرة في اتجاه الريح. ومن بين الطرق التي يعتمدها لاعب الجولف لخفض الدوران ضرب الكرة بمضرب يدفع الكرة على ارتفاع منخفض. تدرب بأخذ مضربين أو أكثر (مضرب حديدي مقاس 5 بدلا من المضرب الحديدي مقاس 7) ثم تأرجح بشكل أسهل.

سوف يساعدك ذلك في السيطرة على ارتفاع الكرة ومسافتها. وبشكل عام، كلما زاد طول الجزء العلوي من مطرقة المضرب كلما زاد معدل الدوران. وفي حالة تساوي جميع العوامل، فإن زيادة سرعة المضرب ستؤدي إلى زيادة معدل الدوران.

زاوية الإطلاق هي الزاوية التي تقلع منها الكرة بالنسبة إلى الأرض.

وترتبط زاوية الإطلاق بشكل كبير بالارتفاع الديناميكي. ودائمًا ما تكون زاوية الإطلاق أقل قليلًا من الارتفاع الديناميكي ولكن سيكون لها قيمة مماثلة.

بجانب سرعة الكرة، تعد زاوية الإطلاق عنصرًا أساسيًا لتحديد ارتفاع ومسافة التسديدة. يجب على كل لاعب تحقيق التوازن الأمثل لزاوية الإطلاق ومعدل الدوران بناءً على سرعة المضرب وسرعة الكرة.

الارتفاع الديناميكي هو حجم ارتفاع وجه المضرب عند الارتطام بالكرة.

إن زاوية هجوم لاعب الجولف وطريقة ثني عصا المضرب والطريقة التي يطلق بها لاعب الجولف رأس المضرب، وما إذا كان وجه المضرب مفتوحًا أو مغلقًا ناحية مسار المضرب، ومكان تلامس الكرة بوجه المضرب يمكن أن تؤثر جميعها على الارتفاع الديناميكي.

ويعتبر الوصول للارتفاع الديناميكي المناسب لسرعة مضرب اللاعب من الأهمية بمكان للوصول إلى مسار الكرة المثالي وتعظيم نقلة الكرة في الهواء.

إن الارتفاع الديناميكي المرتفع للغاية قد يؤدي إلى إرسال الكرة إلى ارتفاع شاهق جدًا في الهواء وبالتالي يقلل من المسافة.
كما أن الارتفاع الديناميكي المنخفض للغاية قد يؤدي إلى إرسال الكرة إلى ارتفاع منخفض جدًا وبالتالي يجعل الكرة تدور بشكل مفرط مما يجعل من الصعب الحكم على المسافة التي تقطعها الكرة.

قابل
المحترفين

أنتوني كايرا
رئيس محترفي الجولف من رابطة لاعبي الجولف المحترفين

مدير نادي معتمد ومدير جولف وزميل لرابطة لاعبي الجولف المحترفين. يشغل أنتوني حاليًا منصب رئيس مركز التميز في النادي بفضل خبرته الطويلة التي اكتسبها على مدار عقدين من الزمان من منصبه السابق في اسكتلندا، حيث كان مديرًا للجولف في نادي كريميور للجولف والمدير العام لنادي كيركالدي للجولف. وبالرغم من أن عشق أنتوني الحقيقي وشغفه الأصيل هو التدريس وهدفه الأسمى هو بناء فريق نخبة من المحترفين لتطوير اللعبة بدولة قطر وصقل مهارات أكبر عدد ممكن من الأشخاص سواء من الشباب أو الكبار في هذه الرياضة. وهو يعتقد اعتقادًا راسخًا أن السر الكبير في هذه اللعبة مبني على تعلم تسع قدرات ومهارات أساسية. وهو معتمد من معهد تيلتيست بيرفورمنس لتقييم لأداء في اللياقة البدنية، وهو متخصص في التغذية المناسبة للعبة الجولف وإدارة الوقت في اللعبة. أنتوني متزوج من دونا وقد رُزق بابنتين هما جوليا وأوليفيا وهو رياضي بارع يحب لعب الاسكواش بشكل خاص، لكنه أصبح مولعًا بالركض حول حديقة الأكسجين.

راشيل تشوي
محترفة جولف معتمدة من رابطة لاعبي الجولف المحترفين

راشيل عضوة في رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية منذ تخرجها بدرجة الاحترافية في إدارة الجولف من جامعة أيداهو عام 2015. ومنذ انطلاق حياتها المهنية، اكتسبت راشيل خبرات كبيرة شملت المناصب التي شغلتها في المرافق الخاصة والمنتجعات والمرافق الإدارية. أبرز خبراتها الدراسية في الجامعة تتمثل في مخيم صيفي في مقر رابطة لاعبي الجولف المحترفين في بالم بيتش بولاية فلوريدا كعضوة في فريق تطوير اللاعبين، فضلاً عن عملها كمديرة جولف للناشئين في قسم غرب نيويورك لرابطة لاعبي الجولف المحترفين حيث تولت إدارة أكثر من 40 من فعاليات الناشئين والمحترفين. وبعد 3 سنوات من عملها كمساعد مدرب في نادي برودمور للجولف في سياتل، قررت السعي لتكوين مسيرة مهنية تركز بشكل أكبر على التدريس ومن ثم سافرت إلى الخارج لأكاديمية إي إل إس للجولف في هانوي بفيتنام. وقد قادها حبها للتدريس إلى نادي المدينة التعليمية للجولف حيث تأمل في أن تتمكن من الاستمرار في مساعدة لاعبي الجولف لتقديم أفضل ما لديهم. تتحدث راشيل الإنجليزية والكورية بطلاقة.

مارتن ستيل
محترف معتمد من رابطة لاعبي الجولف المحترفين

قضى مارتن سنواته الاحترافية التكوينية في نادي متروبوليتان للجولف الواقع في منطقة ملبورن ساندبيلت ذات الشهرة العالمية في أستراليا. انتقل مارتن بعد ذلك إلى نادي أبوظبي للجولف الذي يستضيف الجولات الأوروبية من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف حيث أمضى 6 سنوات في المساعدة في تطوير الأكاديمية. مارتن محترف جولف معتمد من رابطة لاعبي الجولف المحترفين حاصل على تصنيف AAA من الرابطة في أستراليا كما أنه حاصل على شهادة الاعتماد كمدرب لياقة بدنية للعبة الجولف من معهد تيتليست للأداء. ويهدف مارتن إلى مواصلة تطوير وتوسيع قاعدة لعبة الجولف في دولة قطر، وتطوير طلابه للوصول إلى كامل طاقاتهم الكامنة في لعبة الجولف. تنبع فلسفته التدريبية من البحث المكثف والوقت الذي يقضيه مع أفضل المدربين في هذا المجال ومعاهد الأداء العالية. يقدم مارتن مفاهيم واضحة وبسيطة لطلابه لضمان قدرتهم على ممارسة اللعبة بكفاءة ورؤية النتائج.

التدريب الشخصي

في نادي المدينة التعليمية للجولف، نقدم للاعبي الجولف المحترفين وغير المحترفين خيارات تدريب شخصية لمساعدتك على تحقيق أهدافك من الحياة. في الجلسة الأولى، سنضعك على أول الطريق بمقابلة شخصية للتعرف على أهدافك سواء تلك المتعلقة بالجولف أو الرياضة أو أسلوب الحياة.

وسوف يشمل ذلك ما يلي:

  • مقابلة شخصية وجهًا لوجه مع المدرب الشخصي لدينا
  • جولة في المرفق ومناطق التدريب
  • مناقشة لتحديد الأهداف

للبدء، يرجى الاتصال بمدرب اللياقة البدنية السيد مايلز تايلور

مايلز تايلور

مدرب شخصي

اتصل

0097455614124

بفضل خبرته التي تتجاوز 15 عامًا في هذا المجال، يعد مايلز خبيرًا بمعنى الكلمة عندما يتعلق الأمر بخصائص لعبة الجولف حيث يمتلك نقاط التكافؤ منخفضة بمعدل 4 وسرعة تأرجح أسرع من متوسط الجولات برابطة لاعبي الجولف المحترفين، فهو عليم بما عليك القيام به لتحسين القوة والحركة والمرونة إذا كنت تبحث عن بعض الياردات الإضافية عند نقطة الانطلاق! وهو مدرب محترف مؤهل تمامًا ويمكنه المساعدة في جميع أشكال تحسين الذات مع التركيز الإيجابي على تعديل عقلية اللاعب التي تخلق عادات مستدامة مدى الحياة!

اشترك في نشرتنا

    قم بتنزيل
    تطبيق نادي المدينة
    التعليمة للجولف

    تطبيقنا هو رفيقك المثالي في جولة الجولف.

    Need Help? Chat with us

Our Philosophy

At Education City Golf Club, we strive to build lasting relationships with our students, taking pride in their progression. Whether beginner or seasoned golfer, our aim is to improve together. Every golfer has different needs and therefore our philosophy is focused on not only being flexible to different learning styles but empathetic to our student’s needs.

We are constantly delivering a wide collection of carefully orchestrated lessons, versatile in approach with programs suitable for individuals or groups. Our highly qualified instructors are continuously developing themselves and trained to apply detailed holistic solutions.

The Center of Excellence specializes in nine core competencies from swing techniques, biomechanics, proper mindset, and wellbeing. Our resources are second to none, with a Centre of Excellence boasting, all the latest state of the art equipment monitoring data on ball flight with 3D swing analysis, enhanced with the extensive practice areas both inside and outside, all collates to a great teaching environment. We learn from every pupil and take pride in recording their data from day one analyzing the progress made, measuring every step of the journey.

If you are looking to learn golf in Doha or improve your golf game by having lessons our Centre of Excellence is one of the most advanced facilities in the world to learn golf in Qatar.

wellbeing. Our resources are second to none, with a Centre of Excellence boasting, all the latest state of the art equipment monitoring data on ball flight with 3D swing analysis, enhanced with the extensive practice areas both inside and outside, all collates to a great teaching environment. We learn from every pupil and take pride in recording their data from day one analyzing the progress made, measuring every step of the journey.

 

If you are looking to learn golf in Doha or improve your golf game by having lessons our Centre of Excellence is one of the most advanced facilities in the world to learn golf in Qatar.

Individual Lessons

45 Minute Lesson - 450 QAR

45-minute lesson with a PGA Professional. There are a variety of experiences on offer at the Centre of Excellence; the state-of-the-art technology will be utilized to ensure you get the most out of your lesson. Any aspects of the game can be covered during the lesson. Includes complimentary practice on the day of your lessons.

INQUIRE

Centre of Excellence package - 6000 QAR

For a long term individual package, we offer our Centre of Excellence Program.
With an annual package of lessons once per month and unlimited practice, this program will get you from the lesson area to the golf course!
 

INQUIRE

Package Lessons

5 x 45 Minute Development Lessons 2025 QAR

5 x 45 Minute Development Lessons 2025 QAR

A specific game improvement package designed specifically for you. Using the latest technology, improvement during the term will be tracked and analysed. Included in the cost is the option to join a weekly theory class at the Centre of Excellence.

  • Includes 1 x bucket of balls on day of lesson at The Range
INQUIRE
8 x 45 Minute Development Lessons - 3080 QAR

8 x 45 Minute Development Lessons - 3080 QAR

A specific game improvement package designed specifically for you. Using the latest technology, improvement during the term will be tracked and analysed. Included in the cost is the option to join a weekly theory class at the Centre of Excellence.

  • Includes 1 x bucket of balls on day of lesson at the Range
INQUIRE
12 x 45 Minute Development Lessons - 4320 QAR

12 x 45 Minute Development Lessons - 4320 QAR

A specific game improvement package designed specifically for you. Using the latest technology, improvement during the term will be tracked and analysed. Included in the cost is the option to join a weekly theory class at the Centre of Excellence.

  • Includes 1 x bucket of balls on day of lesson at The Range
INQUIRE

Group Lessons

This Get in to Golf program is a short program, lasting 4 weeks with weekly one hour lessons, to introduce you to golf a whole. Every week’s lesson is designed to be fun packed mixing a little theory encouraging the proper body movements.
Starting with putting and chipping games then pitching moving quickly onto the thrill of hitting your first drive. After the first four-week session we are confident that you will have built a good foundation and understanding of the game of golf, allowing you to continue with further group coaching.
The lesson schedules can be found in the sign up area below. (Please visit Ladies Group Lessons for ladies only classes)

This Get in to Golf program is a short program, lasting 4 weeks with weekly one hour lessons, to introduce you to golf a whole. Every week’s lesson is designed to be fun packed mixing a little theory encouraging the proper body movements.

Starting with putting and chipping games then pitching moving quickly onto the thrill of hitting your first drive. After the first four-week session we are confident that you will have built a good foundation and understanding of the game of golf, allowing you to continue with further group coaching

children golf lessons

Children Golf Lessons

The Junior Golf Play to Par Development Program is the heart and soul of all our tuition available at the Education City Golf Club. We focus not only on golf but also the key areas of a child’s cognitive development:

• Mobility
• Motor Skills
• Coordination

We aim is to deliver a safe, fun and healthy environment but also a memorable one, as we encourage learning through a multitude of fun exercises.

The Children will be continuously assessed gaining certification throughout their journey. Our goal is to guide them towards playing a competent game of golf on the 6 Hole Championship course.
The program will run over 4 weeks, with weekly 45-minute sessions.  The cost of the program is 600 QAR for the 4 week Program which includes special gifts for the children on registration and a extensive testing day at the end of the program for your child to progress to the next level.

Ladies Golf Lesson

Ladies Golf Lesson

The key to playing better golf is practice and there can be few better places to do this than Education City Golf Club. With our new Centre of Excellence we are putting together our golf lesson packages. We pride ourselves on tailoring golf to the specific needs of the individual.

Group lessons are a great way to learn in a fun environment, while spending time with friends. We have group lessons scheduled throughout the week for ladies (please see information above). You also have the option to create your own group (6-12 people), if the days and times do not work for your schedule and/or you already have an established group.

INQUIRE
Ladies Golf Lesson
e-coaching

If you would like to log on to our e-Coaching to view your swing, click on the button below:

LOG ON

Track Man

At our Centre of Excellence, our golf professionals will be able to monitor more data to help improve your golf game under the guidance of expert tuition.

The centre of Excellence has a number of TrackMan units to help monitor ball flight and impact data.

What factors we can track at the Centre of Excellence?

Attack Angle is the direction the club head is moving (up or down) at impact.

Shots hit off the ground should have a negative attack angle in order to create “ball first” contact. However, golfers with slower club speeds should be careful not to hit too much down (negative attack angle) with their irons. This will affect the golfer’s potential distance. To maximize distance with your driver, hitting up on the ball (positive attack angle) is a must. The driver’s loft should be chosen so that it complements the golfer’s attack angle. Having a positive attack angle does not guarantee maximum distance. The fit of the club is also an essential piece of the puzzle.

 

Smash Factor is ball speed divided by club speed. Smash Factor relates to the amount of energy transferred from the club head to the golf ball.The higher the smash factor the better the energy transfer. A golfer would hope to achieve a smash factor near 1.50 on driver shots.

That means for a 100 mph club speed the ball speed would be 150 mph. The higher the loft of the club, the lower the smash factor is expected to be. A PW should have a smash factor near 1.25.

 

Golfer A has a club speed of 100 mph and a smash factor of 1.40. Golfer A’s ball speed is 140 mph.

Golfer B has a club speed of 100 mph and a smash factor of 1.50. Golfer B’s ball speed is 150 mph.

The 10 mph difference in ball speed between Golfer A and Golfer B equates to approximately 20 yards in distance between the two golfers even though they have the same club speed.

 

Club Speed determines a golfer’s potential distance. Club Speed is the speed the club head is traveling immediately prior to impact. More club speed equals more potential distance. In fact, adding 1 mph of club speed can increase your distance by up to 3 yards with the driver. The highest recorded club speed is 150 mph! This was accomplished by the two-time world long drive champion, Jamie Sadlowski.

 

Ball Speed is the speed of the golf ball immediately after impact

Ball speed is created by club speed and impact. Bad impact such as shots hit on the toe or heel will reduce the potential ball speed. “Glancing blows” created by hooks, slices, and hitting too much down on the ball can also reduce the potential ball speed. Although a golfer’s club speed is key to potential distance, the ball speed that is created at impact is the biggest factor in how far the ball actually carries.

Gaining 1 mph of ball speed can increase your driver distance by up to 2 yards. The highest recorded ball speed is 225 mph by former long drive champion Ryan Louw.

Carry is the distance the ball travels through the air.

An important thing to know about carry is that the value is given for a landing area that is the same height as where the ball is hit from. Then the golfer can adjust for uphill and downhill shots on the course.

This reason is why carry is sometimes referred to as “carry flat”. Using the club speed definition, we would expect the average male amateur to hit their driver as far as the average LPGA Tour player.

However, the actual difference is more than 20 yards. Ball speed, launch angle, and spin rate must be optimized to reach a golfer’s potential distance. LPGA Tour players are some of the best in the world at optimizing these numbers and getting the most out of their club speed.

 

track image

Club Path is the direction the club head is moving (right or left) at impact.

Most golfers relate this number to hitting the ball “in-to-out” or “out-to-in”.

A positive value means the club is moving to the right of the target at impact (“in-to-out” for a right-handed golfer) and a negative value means it is moving to the left of the target (“out-to-in” for a right-handed golfer).

To hit a straight shot, the club path should be zero. The club path is part of what influences the curvature of the shot. It also is part of what determines the ball’s starting direction.

An “in-to-out” club path is necessary to hit a draw and an “out-to-in” club path is necessary to hit a fade. The optimal club path depends on the type of shot the golfer wants to play. A golfer may want to hit a 5 yard fade, straight shot, or 10 yard draw. Each of these shots has its own optimal club path.

 

Face Angle is the direction the club face is pointed (right or left) at impact. Most golfers refer to this as having an “open” or “closed” club face.A positive value means the club face is pointed to the right of the target at impact (“open” for a right-handed golfer) and a negative value means the club face is pointed to the left of the target (“closed” for a right-handed golfer). Face angle is the most important number when determining the starting direction of the golf ball. The ball will launch very closely to the direction the club face (face angle) is pointed at impact.

To hit a straight shot, the face angle should be zero. The optimal face angle depends on the type of shot the golfer wants play. A golfer may want to hit a 5 yard fade, straight shot, or 10 yard draw. Each of these shots has its own optimal face angle.

Spin Rate is the amount of spin on the golf ball immediately after impact

Spin rate has a major influence on the height and distance of a shot. Spin rate is one of the least appreciated numbers, especially in windy conditions. A high spin rate is the enemy, particularly when hitting in to the wind. One way to reduce spin is to hit a lower lofted club. Practice taking one or two clubs more (5 iron instead of 7 iron) and swing easier.

This will help you control your ball flight and distance. More loft generally increases spin rate. All things being equal, more club speed will also increase spin rate.

Launch Angle is the angle the ball takes off at relative to the ground.

Launch angle is highly correlated to dynamic loft. Launch angle will always be a little less than dynamic loft, but will have a similar value.

Along with ball speed, launch angle is a primary component to determining the height and distance of a shot. Every golfer should be fitted to achieve the optimal balance of launch angle and spin rate based on their club speed and ball speed.

Dynamic Loft is the amount of loft on the club face at impact.

The golfer’s attack angle, how the shaft bends, how the golfer releases the club head, whether the club face is open or closed to the club path, and where the ball makes contact on the club face can all impact the dynamic loft.

Creating the proper dynamic loft for the golfer’s club speed is important to creating the optimal trajectory and maximizing carry.

Too much dynamic loft can send the ball too high into the air and reduce the golfer’s distance.
Too little dynamic loft can send the ball too low making the ball roll out excessively causing it difficult to judge distance.

 

Meet
The Professionals

Anthony Caira
Head PGA Golf Professional

A Certified Club Manager, PGA Director of Golf and a Fellow of the PGA. Anthony heads up the Center of Excellence having gained two decades of experience from his two previous positions in Scotand being the Director of Golf at Kirriemuir Golf Club and General Manager of Kirkcaldy Golf Club. Although Anthonys true passion lies in teaching and his ultimate aim is to build an elite team of Professionals to grow the game in Qatar and develop as many people both young and old into the sport. He firmly believes the big secret is built around a holistic foundation of learning nine key competencies. Anthony is certified by the Titleist Performance Institute for fitness, specializes in golf nutrition and Time Management for Golf. Anthony is married to Donna with two daughters, Julia and Olivia. He is the consummate sportsman, loves playing squash in particular, but has become particularly fond of a run round Oxygen Park.

Rachel Choi
PGA Golf Professional

Rachel has been a member of the PGA of America since graduating with a professional golf management degree at the University of Idaho in 2015. Since the start of her career, her experiences include roles in private, resort, and administrative facilities. The highlights of her university internships are a summer at the PGA Headquarters in Palm Beach, Florida as a member of the Player Development team as well as working as the Junior Golf Director at the Western New York PGA Section where she ran over 40 junior and professional events. After 3 years as an assistant professional at Broadmoor Golf Club in Seattle, she decided to pursue a more teaching focused career and went overseas to the Els Performance Golf Academy in Hanoi, Vietnam. Her love for teaching has brought her to Education City Golf Club where she hopes she can continue to help golfers be the best they can be. Rachel is fluent in English and Korean.

Martin Steel
PGA Golf Professional

Martin spent his formative professional years at The Metropolitan Golf Club located on the world renowned Melbourne Sandbelt in Australia. Martin then moved to the Abu Dhabi Golf Club, the host venue of the European Tour’s HSBC Abu Dhabi Golf Championship where he spent 6 years assisting to develop the academy. Martin is a AAA rated PGA Professional with the PGA of Australia and also holds Certification as a Golf Fitness Instructor with the Titleist Performance Institute. Martin aims to continue growing the game of golf in the State of Qatar, and develop his students to reach their full golfing potential. His coaching philosophies stem from extensive research and time spent with some of the industry’s leading golf coaches and high performance institutes. Martin delivers clear and simple concepts to his students ensuring they can practice efficiently and see results.

Alex Day
PGA Golf Professional

Alex first got into golf in his hometown of Lichfield in the UK. As his passion for the game grew, he went on to represent his county at all levels, and after graduating from Gloucester University in 2001, decided to join the professional team at the Belfry. In 2005 Alex successfully completed his PGA studies achieving distinction grades in golf coaching and swing theory.

His first move overseas came in 2010 where he helped develop the first green golf course in Muscat, Oman. Following this, he managed and established an Academy to create a pathway from the junior programme to the National Squad. After 4 years in the Middle East, he moved to Russia where he supported in the development of another prestigious club and secured the first PGA education pro-gram at Zavidovo PGA National.

More recently Alex was appointed by IMG Golf Services for the development of its Academy at Dreamland Golf Club in Baku, Azerbaijan. Here he helped set strategic direction for the growth of the game and was successful in coaching Azeri’s into representing club and country at international amateur tournaments.

Alex firmly believes in offering a holistic approach to his coaching. He has achieved ‘Advanced’ PGA status, is TPI level 2 certified, and continually attends coaching conferences to further his knowledge and professional development. He has worked successfully with complete novices through tour professionals.

Personal Training

At Education City Golf Club we provide golfers and non golfers with Personal training options to help you meet your life goals. On the first session we will get you started with a personal consultation and get to know your specific goals be it golf-related, sports-related or lifestyle.

We will include:

  • One to one training consultation with our personal trainer
  •  Tour of the facility and specific training area
  • Goal setting discussion

Personal Training Fees:

  • QAR 300 – Member per 1-hour session
  • QAR 350 – Non Member per 1-hour session

To get started, please contact our Fitness Coach, Myles Taylor.

Myles Taylor

Personal Training

Contact

+974 556 14 124

With over 15 years of industry experience, Myles is an expert when it comes to golf specifics with a low hcp of 4 and a swing speed faster than the PGA Tour average, he knows what you need to do to improve strength, mobility, and flexibility if your looking for some extra yardage off the tee! A fully qualified PT that can assist with all forms of self-improvement with a positive focus towards mindset adjustments that create sustainable habits for life!

Subscribe to our Newsletter

    Download the
    Education City Golf Club
    official app.

    Our app is the perfect companion to you round of golf.

    Need Help? Chat with us